همس القلوب
>>> مرحبـــا بــك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه <<< (^_^)
مع تحيــــــــات :
إدارة المنــتــدى

همس القلوب


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لعشاق المغامرة,, سيارة فيراري تحلق في الجو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DoDo
Admin
Admin
avatar

جنسيتك : مصريه
علم دولتي :
انثى عدد المساهمات والموضوعات : 1243
العمر : 23
الموقع : http://hams2l-kolob.own0.com
نقاط : 35696
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

مُساهمةموضوع: لعشاق المغامرة,, سيارة فيراري تحلق في الجو   الإثنين أبريل 27, 2009 8:06 am




واشنطن: في إطار سلسلة من الغرائب والعجائب التي تطالعنا بها شركات صناعة السيارات، تعمل شركة في ولاية كاليفورنيا على صناعة سيارة تطير في الجو وترتفع بالسائق في الهواء خلال ساعات الزحام والذروة في ثوانٍ معدودة.

وأشار الباحثون إلى أن شركة "مولير إنترناشونال أوف ساكرامنتو" تعكف حالياً على تعديل سيارة من نوع "فيراري 5999 جي تي بي" وتزويدها بأجنحة يمكن طيها، وبثماني محركات وبصاروخ إطلاق يعمل بواسطة البطاريات يمكن أن يرفعها في الجو لمسافة تصل إلى 2500 قدم "762 متراً" خلال الاختناقات المرورية.

وأوضح بروس كالكينز المدير العام للشركة أن السيارة الطائرة واسمها "أوتوفولانتير" صممت بناء على اقتراح رجل أعمال ومستثمر روسي، مشيراً إلى أن النموذج الاولي لها سوف يكلف نحو ثلاثة ملايين دولار.

وكانت شركة "رينسبيد" السويسرية لصناعة السيارات، قد قامت بعرض سيارتها الجديدة "إس كوبا"، وهي أول سيارة غواصة على مستوى العالم فضلاً عن المركبات العسكرية في معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس الماضي.

وتستطيع السيارة الجديدة الغوص على عمق 10 أمتار حيث تم تزويدها بثلاثة محركات، تشمل واحدا لدفع السيارة على الطرق واثنين عند الغوص. وتؤكد الشركة أن السيارة البرمائية الجديدة صديقة للبيئة، حيث تعمل محركاتها الثلاثة بالطاقة الكهربائية والزيوت المستخدمة فيها زيوت عضوية.


إس كوبا البرمائية

وسيتمكن قائد السيارة ذات المقعدين،ومن يجلس بجانبه، من اختبار درجة حرارة المياه لكونها سيارة ذات سقف متحرك (كابورليه).

ويؤكد فرانك أم ريندركنيشت رئيس شركة "رينسبيد"، على الموقع الالكتروني للشركة: "قمنا بتصنيع السيارة لكي تكون كابورليه لدواع أمنية حتى يتمكن ركابها من الخروج بشكل سريع من السيارة في حالة حدوث أية أخطار طارئة نظراً لأن السيارة ذات السقف المغلق من المستحيل فتح أبوابها تحت المياه".

وأشارت صحيفة البيان الإماراتية إلى أن "إس كوبا" قد زودت بأنابيب وصمامات أكسجين للتمكن من التنفس تحت الماء كما تم تصنيع الدواخل والفرش من مواد مقاومة للمياه مع استخدام قطع من الماس المعشق فيها مما يشير إلى أن السيارة سيحظى بها القليلون.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hams2l-kolob.own0.com
zara
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

جنسيتك : بحرينية ولبنانية
علم دولتي :
انثى عدد المساهمات والموضوعات : 216
العمر : 25
نقاط : 30408
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: لعشاق المغامرة,, سيارة فيراري تحلق في الجو   الإثنين أغسطس 17, 2009 12:18 am

يسلمو على الموضوع

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لعشاق المغامرة,, سيارة فيراري تحلق في الجو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همس القلوب :: ...*.*.* المنتديات العامه *.*.*... :: ...*.*.* شهـــــــــــ رمضــان ــــــــــر*.*.*... :: ...*.*.* المنتديات الثقافيه و التعليميه *.*.*... :: ...*.*.* المنتديات الفنيه *.*.*... :: منتدى اخبار الفن والفنانين :: ...*.*.* منتديات الصور*.*.*... :: منتدى صور السيارات-
انتقل الى: