beroo المشرف العام
علم دولتي : عدد المساهمات والموضوعات : 727 العمر : 54 نقاط : 60814 تاريخ التسجيل : 25/07/2008
| موضوع: المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي السبت مايو 09, 2009 12:20 am | |
| 1-الطموح كنز لا يفنى:
لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحا ولذلك كان الطموح هو الكنز الذي لا يفنى..وهذا عمر بن عبد العزيز يقول معبرا عن طموحه:"إن لي نفس تواقة، تمنت الإمارة فنالتها،وتمنت الخلافة فنالتها، وأنا الآن أتوق إلى الجنة وأرجو أن أنالها"
2-العطاء يساوي الأخد:
النجاح عمل وجد وتضحية ومن منح طموحه صبرا وعملا وجدا،حصد نجاحا وثمارا..
3-غير رأيك في نفسك:الإنسان يملك طاقات كبيرة وقوى خفية يحتاج أن يزيل عنها غبار التقصير والكسل..فأنت أقوى مما تتخيل وأقدر مما تتصور وأذكى بكثير مما تعتقد..اشطب كل الكلمات السلبية عن نفسك مثل"لا أستطيع- لا أقدر" وردد باستمرار "أنا أستحق الأفضل- أنا مبدع-أنا قادر-أنا ممتاز"
4-النجاح هو ماتصنعه(فكر بالنجاح-أحب النجاح):
النجاح شعور والنجاح يبدأ رحلته بحب النجاح والتفكير بالنجاح..فكر وأحب وابدأ رحلتك نحو هدفك..
5-الفشل مجرد حدث وتجارب:
لاتخشى الفشل بل استغله ليكون معبرا لك نحو النجاح فإنه لم ينجح أحد دون أن يتعلم من مدرسة النجاح..وأديسون مخترع المصباح الكهربائي قام بـ 1800 محاولة فاشلة قبل أن يحقق انجازه الرائع..ولم ييأس بعد المحاولات الفاشلة التي كان يعتبرها دروسا.
6-املأ نفسك بالإيمان والأمل: الإيمان بالله أساس كل نجاح وهو النور الذي يضيء لصاحبه الطريق وهو المعيار الحقيقي لاختيار النجاح الحقيقي..الإيمان يمنحك القوة وهو بداية ونقطة الانطلاق نحو النجاح وهو الوقود الذي يدفعك نحو النجاح..والأمل هو الحلم الذي يصنع النجاح.
7-اكتشف مواهبك واستفد منها: لكل انسان مواهب وقوى داخلية ينبغي العمل على اكتشافها وتنميتها ومن مواهبنا الإبداع والذكاء والتفكير والاستذكار والذاكرة القوية..ويمكن العمل على رعاية هذه المواهب والاستفادة منها بدل أن تبقى معطلة في حياتنا..
8-الدراسة متعة..طريق للنجاح: متعة الدراسة لا تضاهيها متعة في الحياة وخصوصا لو ارتبطت عند صاحبها بالعبادة فطالب العلم عابد لله وما أجمل متعة العلم مقرونا بمتعة العبادة.
9-الناجحون يثقون دائما في قدرتهم على النجاح: الثقة في النجاح يعني دخولك معركة النجاح منتصرا بنفسية عالية
10-النجاح والتفوق=1% إلهام وخيال+99% جهد واجتهاد:
فالطريق الحقيقي للنجاح بذل الجهد والاجتهاد.
| |
|